طريقة تحضير كيكة الجلي

يرجي التأكد من صحة المعلومات لان المقالات منقوله ولا نعلم اي شيء صحتها

طريقة تحضير كيكة الجلي

طريقة تحضير كيكة الجلي

يعتبر الأطفال من عشاق حلوى الجلي اللذيذة، و ذلك لطعمها الرائع و نكهاتها المتعددة التي تجذب إليها جميع الفئات العمرية، كما يفضل الكبار تناولها أحياناً، وتقبل ربات المنازل على تحضيرها في المنزل نظراً لسهولة تحضيرها، و الجدير بالذكر أن هذا الطبق تحديدا يتميز بأنه من أطباق الحلويات الباردة التي تقدم خلال فصل الصيف، فالجلي يمكن صنع العديد من الحلويات لتضفي عليها طعماً لا مثيل له، و مذاقاً فريداً من نوعه، لذلك سنقوم بتقديم كيكة الجلي سريعة التحضير، فكل ما عليك سيدتي هو اتباع المقادير وخطوات التحضير التي ستذكر خلال هذا المقال.
مقادير كيكة الجلي
كوب من الطحين.
كوب من السكر.
3 حبات من البيض.
معلقة صغيرة فانيلا.
ثلاث ملاعق صغيرة بيكنج باودر.
نصف كوب زيت.
ثلاثة أرباع كوب حليب.
ثلاث أكواب من الفراولة المقطعة على شكل شرائح كبيرة.
كوبان و نصف كريمة حلويات مخفوقة.
يخلط السكر مع البيض و الفانيلا جيداً، ثم يضاف الطحين مع البيكينج باودر بالتدريج رويداً رويداً مع استمرار خلط المكونات باتجاه واحد، حتى يتجانس الخليط جيداً.
يوضع الخليط في صينية خاصة للكيكة للخبز، و من ثم يوضع قالب الكيك في الفرن لمدة 20 دقيقة حتى ينضج تماماً، و بعدها توضع الكيكة خارجاً حتى تبرد من أجل الاستعمال لاحقاً.
تقسم الكيكة من النصف إلى قسمين متساويين، بحيث يتم حشو القسم الأول من الكيكة بالكريمة و قطع الفراولة، و من ثم يتم وضع القسم الآخر من الكيكة فوق الطبقة المحشوة، و يتم إضافة بعض شرائح الفراولة الطازجة فوقها كطبقة إضافية.
يحضر الجلي بالطريقة المتعارف عليها، ألا و هي من خلال إضافة نصف لتر من الماء الفاتر فوق باكيتين من الجلي و الذي يمكن الحصول عليهما من الأسواق التجارية، و من ثم يوضع بحذر شديد و بكميات متساوية فوق الكيكة المخبوزة الباردة.
يترك قالب الكيك المغطى بالجلي في الثلاجة لفترة من الزمن، و التي قد تقدر بحوالي الساعة أو الساعة و النصف حتى تتماسك الكيكة جيداً.
طريقة تقديم كيكة الجلي
يمكن تقديم هذه الكيكة الباردة المعدة من الجلي والمزينة بحبات من الفراولة الطازجة المقطعة إلى شرائح باردة.
يمكن أن تقدم كيكة الجلي للأكل باردة، بعد أن يتم تزيينها بالكريمة الخاصة بالحلويات، و من ثم إضافة القليل من المكسرات على الطبقة الخارجية للكيكة فوق الكريمة، وذلك بالتأكيد حسب الرغبة، و كما يفضل الأطفال.

المقالات منقوله من مصادر اخرى يرجي التحقق من صحه المعلومات الوارده بها
+ +