Auto Draft

10صفات توضح الجانب السييء من حياة المبدعين

10صفات توضح الجانب السييء من حياة المبدعين

10صفات توضح الجانب السييء من حياة المبدعين

10 سمات خاصة بالمبدعين توضح الجانب المظلم من حياتهم:
1- العفوية :
ما يخطر على أفكارهم ومشاعرهم من أشياء جديدة لا يخشون إطلاقها علناً أو المصارحة بها, وهذا جيد, ولكن في أحيان أخرى قد تُولد العفوية عواقب غير مرغوب بها.
2- التمرد :
لا يحب المبدعون الالتزام بالقواعد, و أطر الأشياء, فهو يرى العالم برؤيته الخاصة, ويعالج مشكلاته بحلول يراها مناسبة, وقد يكون هذا غير مناسب في كثير من الأحيان لأصحاب الأعمال الدائمة الروتينية.
3- حب العزلة :
يلجأ المبدع كثيراً للعزلة, فهذا يفتح أمامه أفقاً واسعة للتفكير بمفرده وطرح الأفكار الجديدة, وينشط خياله في فترات العزلة, وانخراطه الكثير بالناس يزعجه, أيضاً لفرضها عليه بعض القوانين الإجتماعية التي يأملون مشاركتها معه سوياً.
4- طرح الأسئلة والفضول :
لا يقبل المبدع الأمر كما هو, بل يحاول فهمه من شتى الجوانب, فيبدأ بطرح الأسئلة التي تعينه على ذلك, والتى تجعل له الصورة كاملة و واضحة .
5- التقلب المزاجي :
غالبية الأشخاص المبدعين تتقلب حالتهم المزاجية وتتغير كثيراً, وهم لا يرون في ذلك حرجاً عند تعاملهم مع الآخرين, إلا أنه لا توجد دراسة واضحة تربط ذلك بالإبداع.
6- عدم الإستقرار الوظيفي :
لدى المبدعين قواعدهم الذاتية التي لا ترتبط بالأطر كما ذكرنا, وهو ما لا يقبل به كل صاحب عمل, أيضاً هم لا يحبون الروتين والتكرار فلا يستطيعون الاستقرار في وظيفة واحدة.
7- الملاحظة الجيدة :
يلاحظ الشخص المبدع تفاصيل الأمور, وما لا يلاحظه غالبية الناس, وقد يواجه به غيره ولا يجده فيه حرجاً, مما قد يولد شعوراً سلبياً تجاهه.
8- الخيال الواسع وأحلام اليقظة :
قد يكون هذا جيداً, وعلى نحو آخر إذ لم تتوافر ظروف تحقيق ما يحلم به, قد يكون تعطيلاً وإهداراً لوقته.
9- الشخصية القوية:
لا يقبل تفاوضاً على ما يراه صحيحاً, ويجعل رؤيته الخاصة قيادة له في جميع أموره.
10-عدم الإستقرار المادي:
يعتمد دخله على موهبته الخاصة, وليست وظيفة ثابتة.